أعلان الهيدر

الخميس، 29 نوفمبر 2012

الرئيسية ما معنى هولوكوست ؟؟؟

ما معنى هولوكوست ؟؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اصدقائى اليوم نتعرف سويا على معنى كلمة هولوكوست ؟
هولوكوست عبارة عن مصطلح تم استخدامه لوصف الحملات الحكومية المنظمة من قبل حكومة المانيا النازية وبعض من حلفاءها عام 1940 لغرض الأضطهاد و التصفية العرقية لليهود في اوروبا اثناء الحرب العالمية الثانية. كلمة هولوكوست هي كلمة مشتقة من الكلمة اليونانية holókauston, ?????????? والتي تعني "الحرق الكامل للقرابين المقدمة لخالق الكون". في القرن التاسع عشر تم استعمال الكلمة لوصف الكوارث او المآسي العظيمة.
اول مرة استعملت فيها كلمة هولوكوست لوصف طريقة معاملة هتلر لليهود كانت في عام 1942 ولكن الكلمة لم تلق انتشارا واسعا لحد الخمسينيات و مع السبعينيات اصبحت كلمة هولوكوست تستعمل حصريا لوصف حملات الأبادة الجماعية التي تعرض لها اليهود بالتحديد على يد السلطات الألمانية اثناء هيمنة الحزب النازي بقيادة أدولف هتلر. اليهود انفسهم كانوا يستعملون كلمة شواه (????) في الأربعينيات بدلا من هولوكوست وهي كلمة مذكورة في التوراة وتعني الكارثة [1]

هناك انواع اخرى من الهولوكوست على سبيل المثال الهولوكوست الآسيوي التي استعملت لوصف اوضاع جزر المحيط الهادي واقصى شرق آسيا تحت احتلال الأمبراطورية اليابانية و الهولوكست الأسود لوصف موت اعداد كبيرة من الزنوج على السفن التي كانت تقلهم الى عبوديتهم في الولايات المتحدة و الهولوكوست الصيني لوصف اوضاع الصين تحت الأحتلال الياباني ولكن وكما ذكرنا سابقا ان كلمة هولوكوست تستعمل في الوقت الحالي على الأغلب لوصف الحملات الحكومية المنظمة من قبل المانيا النازية و حلفائها لأبادة اليهود في اوروبا اثناء الحرب العالمية الثانية.

منقول 
من موقع الموسوعة الحرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.