أعلان الهيدر

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

الرئيسية ما معني كلمة دومين Domain؟

ما معني كلمة دومين Domain؟


ما معني كلمة دومين Domain؟
يعتبر الدومين “اسم النطاق” هو الوسيلة لتحديد أجهزة الكمبيوتر والموارد المتصلة بشبكة الانترنت ولا يستطيع أكثر من شخص أو شركة الحصول على نفس الدومين وأي شركة أو مؤسسة أو فرد يريد التواجد على شبكة الانترنت يجب عليه حجز دومين ليستخدمه في التعبير عن هويته ويستطيع التواصل من خلاله مع الآخرين أما عن طريق الموقع أو البريد الالكتروني.
-->
أصبح الدومين نيم واحد من أهم الأمور مثل اسم الشركة واللوجو وترتفع قيمته التسويقية كلما كان سهل التذكر بالنسبة للعملاء ومع الكم الهائل من الدومينات المتواجدة على شبكة الانترنت التي تقدر بالملايين قد يصعب اختيار وحجز دومين متميز بسهولة وأقترح عليك قراءة الموضوع التالي – كيف تختار دومين متميز؟ كما يمكننا مساعدة في حجز دومين متميز وانشاء وتصميم موقع على الانترنت.

كل دومين لديه عنوان رقمي يسمى IP وهي اختصار Internet Protocol ويأتي على هيئة مجموعة من الأرقام مكونة من أربعة أجزاء مفصولة بنقطة وكل جزء عبارة عن رقم يبدأ من 0 وينتهي بـ 255 ومثال على ذلك 192.168.0.1 وتستخدم شبكة الانترنت هذه المجموعة من الأرقام ‘IP” لارسال البيانات وكل ما يتعلق بشبكة الانترنت والاتصال بخادم الويب ” السيرفر ” عن طريق DNS وهي اختصار Domain Name System … لحظة واحدة … لا أريد أن أتعمق في كيفية عمل نظام DNS لأنه أمر يطول شرحه.

قد يكون للدومين أكثر من IP مثل موقع microsoft.com لارتباطه  بالعديد من السيرفرات ويستخدم الدومين لتوجيه والاشارة لموقع ويب بعينه وكما أن للدومين أكثر من امتداد مثل:

gov. للاستخدام من قبل المواقع الحكومية والوزارات
edu. للجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية
org. للمؤسسات الغير ربحية
mil. لمواقع الجيش
com. للأعمال التجارية
net.  للشبكات

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.