أعلان الهيدر

الاثنين، 21 أكتوبر 2019

الرئيسية شركه هاليبرتون تخفض تكاليف النفط

شركه هاليبرتون تخفض تكاليف النفط


 تعهدت هاليبرتون يوم الاثنين بمزيد من خفض التكاليف بعد أن أعلنت تراجعا فاق التوقعات في إيراداتها الفصلية، إذ يبدو أن خدمات حقول النفط تواجه ضعفا في الطلب من منتجي النفط والغاز الصخري في أمريكا الشمالية، وهو ما رفع أسهمها بما يصل إلى سبعة في المئة.
شعار شركة هاليبرتون في تكساس في صورة من أرشيف رويترز.
وقالت أكبر شركة لخدمات التكسير الهيدروليكي في حقول النفط الصخري، والتي خفضت في وقت سابق هذا الشهر 650 وظيفة في أمريكا الشمالية، إنها ستتخذ خطوات خلال الفصول القليلة المقبلة ستؤدي إلى وفورات بقيمة 300 مليون دولار في التكاليف السنوية.
ويعاني مزودو خدمات الحقول النفطية تحت وطأة خفض النفقات من جانب منتجي النفط والغاز، إذ يدفع المستثمرون نحو زيادة عمليات إعادة الشراء وتوزيعات الأرباح بدلا من النمو في ظل مناخ من ضعف أسعار النفط.
وقالت شلمبرجير، المنافس الأكبر لهاليبرتون، يوم الجمعة إنها خصصت 1.58 مليار دولار لتعويض انخفاض في قيمة أصول الشركة مرتبط بأنشطتها في مجال الضخ باستخدام الضغط في أمريكا الشمالية.
وحذرت هاليبرتون من مزيد من التراجع لأنشطتها في أمريكا الشمالية، مع هبوط إيرادات الربع الرابع في التكسير الهيدروليكي بأكثر من عشرة في المئة.
وقال الرئيس التنفيذي جيف ميلر لمحللين أثناء مؤتمر عبر الهاتف عقب إعلان الأرباح ”رد الفعل من عملائنا يقودنا للاعتقاد بأن عدد عمليات حفر آبار النفط ونشاط عمليات الإكمال قد يكونا أقل من الربع الرابع من العام الماضي“.
وقالت هاليبرتون إن إيراداتها من أمريكا الشمالية، التي تشكل أكثر من نصف إجمالي إيرادات الشركة، نزلت 21 بالمئة في الربع الثالث من العام. وتراجعت الإيرادات من الإكمال والإنتاج 16 بالمئة في الشهور الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر.
وهبط صافي الربح العائد إلى هاليبرتون إلى 295 مليون دولار، بما يعادل 34 سنتا للسهم في الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر أيلول، من 435 مليون دولار، أو 50 سنتا للسهم في نفس الفترة قبل عام.
ووفقا لبيانات رفينيتيف آي.بي.إي.إس، بلغ متوسط توقعات محللين 34 سنتا للسهم.
ونزلت الإيرادات عشرة بالمئة إلى 5.55 مليار دولار، وهو ما جاء دون متوسط توقعات المحللين البالغ 5.80 مليار دولار.
وكان سهم هاليبرتون مرتفعا 5.9 بالمئة عند 19.52 دولار في أحدث التعاملات. ودفع أيضا أسهم شركات منافسة للصعود، مع ارتفاع سهم شلمبرجير 2.4 بالمئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.