أعلان الهيدر

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019

الرئيسية سوق الأسهم السعودية يرتفع بقوة

سوق الأسهم السعودية يرتفع بقوة


 ارتفعت سوق الأسهم السعودية بقوة يوم الثلاثاء، متفوقة على سائر بورصات المنطقة بفضل نتائج أعمال قوية، في حين انتعشت دبي من خلال مكاسب في أسهم الشركات المالية والعقارية.
مستثمر سعودي يتابع شاشة تعرض حركة الأسهم في البورصة السعودية (تداول). أرشيف رويترز
وارتفع المؤشر السعودي القياسي 1.4 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي 2.8 بالمئة ومصرف الإنماء 4.9 بالمئة، في أكبر مكاسبه ليوم واحد منذ أبريل نيسان.
وأعلن الإنماء ارتفاع أرباح الربع الثالث من العام إلى 713 مليون ريال (190.10 مليون دولار) مقارنة مع 637 مليونا قبل سنة.
وعلى صعيد البنوك أيضا، قفز سهم بنك البلاد 4.5 بالمئة بعد أن أعلن عن أرباح قوية للربع الثالث يوم الاثنين.
وصعد سهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري 2.8 بالمئة. كانت الشركة أعلنت يوم الاثنين ارتفاع صافي ربح الربع الثالث أكثر من 80 بالمئة، فيما عزته إلى ارتفاع عوائد قطاعات تشغيلية بفضل نمو في الخدمات اللوجستية.
وزاد المؤشر الرئيسي في دبي 0.9 بالمئة، منهيا مسلسل خسائر دام لثلاثة أيام، مع صعود سهم إعمار العقارية القيادي وبنك دبي الإسلامي 1.4 بالمئة و1.1 بالمئة على الترتيب.
وقفز سهم ديار للتطوير 10.5 بالمئة ليتصدر المكاسب على المؤشر. كانت ديار قالت يوم الاثنين إن خسائرها المتراكمة بلغت 1.51 مليار درهم (411.3 مليون دولار).
لكن الشركة العقارية قالت أيضا إنها ستواصل إطلاق مشاريع عالية الجودة وإنها تتطلع إلى تنويع موارد الدخل عن طريق خدمات العقار وإدارة المرافق.
وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.7 بالمئة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، 0.7 بالمئة في حين أغلق سهم اتصالات مرتفعا 1.1 بالمئة.
ويقترح اتحاد البنوك الإماراتي وضع قيود على الإقراض المصرفي للقطاع العقاري من أجل حمايته من الانكشاف الزائد على القطاع، حسبما أوردته رويترز يوم الثلاثاء نقلا عن مسؤول تنفيذي مصرفي كبير.
وبحسب بيانات البنك المركزي، استحوذت قطاعا العقار والإنشاءات على حوالي 20 بالمئة من القروض الإجمالية في نهاية الربع الأول.
وارتفع المؤشر المصري الرئيسي 0.2 بالمئة، تقوده زيادة 0.3 بالمئة في البنك التجاري الدولي و0.8 بالمئة في الشرقية للدخان.
ومواصلا خسائره للجلسة الرابعة على التوالي، أغلق المؤشر القطري منخفضا 0.2 بالمئة مع هبوط سهم قطر للوقود 1.9 بالمئة وبنك قطر الدولي الإسلامي 1.7 بالمئة.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية يوم الثلاثاء:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.