أعلان الهيدر

الجمعة، 27 ديسمبر 2019

الرئيسية صعود الدولار الأسترالي لأقوي مستوياته

صعود الدولار الأسترالي لأقوي مستوياته


 حوم الدولار قرب أعلى مستوى في ستة أشهر مقابل الين الياباني بينما صعد الدولار الأسترالي لأقوي مستوياته منذ يوليو تموز بدعم من انحسار التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.
وقلص التفاؤل المحيط بآفاق اتفاق المرحلة واحد التجاري الطلب على عملات الملاذ الآمن مثل الين، لكن في ظل أجواء العطلة التي تخيم على أسواق العملات العالمية بعد عيد الميلاد يوم الأربعاء، فإن نشاط التداول بصفة عامة كان فاترا في معظمه.
وقالت بكين يوم الأربعاء إنها على اتصال وثيق مع واشنطن بشأن حفل توقيع اتفاق التجارة، بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيحضر مع نظيره الصيني شي جين بينغ حفلا لتوقيع الاتفاق.
وأثناء الليل، ارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية التي تُعتبر ملاذا آمنا إلى 109.68 ين، وهو أعلى مستوى في أسبوع ولا يبعد كثيرا عن مستوى 109.73 ين وهو مستوى الذروة الذي بلغته العملة الأمريكية في أواخر مايو أيار وسجلته في وقت سابق من الشهر الجاري. وفي أواخر التعاملات الآسيوية، بلغ الدولار 109.50 ين منخفضا 0.1 بالمئة خلال الجلسة.
وصعد الدولار الأسترالي الشديد التأثر بالتجارة مقابل نظيره الأمريكي إلى 0.6956 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوياته في خمسة أشهر.
وسجل اليورو مقابل العملة الأمريكية في أحدث تعاملات 1.1118 دولار ليرتفع 0.2 بالمئة خلال الجلسة.
وانخفض اليوان الصيني مقابل الدولار يوم‭ ‬ الجمعة إذ يتعرض لضغوط جراء طلب الشركات على الدولار وتكهنات بخفض محتمل لمتطلبات احتياطيات البنوك قبيل العام الجديد.
وتراجع اليوان في تعاملات الأسواق الخارجية 0.1 بالمئة ليجري تداوله عند 6.9967 يوان للدولار.
وفي أنحاء أخرى، جرى تداول الجنيه الاسترليني عند 1.2993 دولار بارتفاع طفيف عن المستويات التي سجلها قبل عطلة عيد الميلاد لكن العملة البريطانية تظل أقل كثيرا من ذروة بلغتها في 13 ديسمبر كانون الأول عند 1.3514 دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.