أعلان الهيدر

الجمعة، 27 ديسمبر 2019

الرئيسية هبوط المؤشر نيكي الياباني اليوم

هبوط المؤشر نيكي الياباني اليوم

 

وقفزت أسهم باركو 21.8 بالمئة إلى الحد الأقصى اليومي.

تراجع المؤشر نيكي الياباني لكن السوق الأوسع نطاقا ارتفعت يوم الجمعة، وتتجه صوب اختتام الربع بأكبر مكاسب منذ 2017 في ظل تراجع التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
ونزل المؤشر نيكي القياسي 0.36 بالمئة إلى 23837.72 نقطة، بيد أن نحو نصف الخسائر جاءت من فاست للتجزئة التي تمثل وزنا كبيرا غير متناسب بنحو عشرة بالمئة من المؤشر.
وما زال نيكي غير بعيد عن أعلى مستوى في 14 شهرا البالغ 24901 نقطة الذي لامسه في أوائل ديسمبر كانون الأول، ومع بقاء جلسة تداول واحدة في العام فإنه قد يسجل أفضل أداء فصلي في عامين.
وربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.11 بالمئة إلى 1733.18 نقطة، فيما زاد عدد الأسهم الرابحة على عدد الأسهم الخاسرة بواقع 71 إلى 29، وهو معدل مرتفع نسبيا بالمقارنة مع المكاسب المحدودة التي حققها توبكس.
وتلقى السوق الدعم من آمال بأن الولايات المتحدة والصين ستوقعان اتفاقا تجاريا مؤقتا في أوائل العام المقبل، في الوقت الذي تجذب فيه الأسهم ذات القيمة المرتبطة بالدورة الاقتصادية المشترين.
وتصدرت شركات الشحن القطاعات الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية للقطاعات في بورصة طوكيو البالغ عددها 33 ليرتفع مؤشر القطاع 1.4 بالمئة.
وارتفعت البنوك 0.9 بالمئة فيما صعدت أسهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية ومجموعة ميزوهو المالية 0.7 بالمئة لكل منهما.
وقفزت أسهم جيه فرونت للتجزئة 5.2 بالمئة لأعلى مستوى في عام في الوقت الذي رحب فيه المستثمرون بإعلان الشركة التي تدير متاجر متعددة الأقسام عن سعيها للتملك الكامل لباركو التي تشغل المجمعات التجارية والتي تملك فيها بالفعل حصة مسيطرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.