أعلان الهيدر

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019

الرئيسية هبوط سوق الأسهم اليابانية اليوم

هبوط سوق الأسهم اليابانية اليوم


أغلقت الأسهم اليابانية منخفضة يوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات أن صادرات الاقتصاد المعتمد على التجارة انكمشت للشهر الثاني عشر على التوالي في ظل حرب الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين ما يهدد بانكماش في الربع الأخير من العام، في الوقت الذي باع فيه مستثمرون الأسهم لجني أرباح.
وهبط المؤشر نيكي 0.55 في المئة ليصل إلى 23934.43 نقطة وقاد الاتجاه النزولي قطاعا الصناعة والرعاية الصحية. وخلال الجلسة، هبط المؤشر 0.61 بالمئة وهي أكبر خسارة خلال اليوم بالنسبة المئوية منذ الرابع من ديسمبر كانون الأول.
ولامس نيكي أعلى مستوى منذ الرابع من أكتوبر تشرين الأول 2018 يوم الثلاثاء.
ويحاول المتعاملون تجاوز بيانات التصدير المحبطة إذ أن تراجع حدة الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وتحسن الاقتصاد الأمريكي غذيا التوقعات بتعافي صادرات اليابان في العام المقبل.
وقال شوسوكي يامادا مدير استراتيجية العملات والأسهم اليابانية في ميريل لينش جابان سيكيورتيز ”ثمة توقعات بتحسن آفاق الاقتصاد ولدينا بعض البيانات الأمريكية الإيجابية، لذا فان العوامل الأساسية تبدو قوية ولا يوجد سبب لبيع الأسهم بقوة“.
ولقيت المعنويات دعما عقب بيانات أمريكية أظهرت تعافي الصناعة وزيادة أكبر من المتوقع في أنشطة بناء منازل جديدة في الولايات المتحدة لتصعد وول ستريت لمستويات قياسية يوم الثلاثاء.

وعلى المؤشر نيكي، زاد 62 سهما مقابل تراجع 158.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 في المئة مسجلا 1738.40 نقطة. ويوم الثلاثاء سجل أعلى مستوى منذ العاشر من أكتوبر تشرين الأول 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.